Chat with us, powered by LiveChat

Financial Education

أعظم المستثمرون: كارل ايكان

 

الملف الشخصي

ترعرع ايكان في عائلة من الطبقة الوسطى في القسم الأقصى في الحنطور من كوينز في مدينة نيويورك. ذهب إلى جامعة برينستون على منحة دراسية، وتخرج في عام 1957 على شهادة البكالوريوس في الفلسفة. وقال انه حضر لمدرسة جامعة نيويورك للطب، ولكن تسرب قبل التخرج، لأنه لم تعجبه الجثث.

تولى وظيفة على مستوى سوق الأوراق المالية دخول في نيويورك مع دريفوس والشركة في عام 1961. وبعد سبع سنوات، وقال انه اشترى مقعد في بورصة نيويورك وبدأ حياته المهنية المالية، ومعظمهم من تداول الخيارات. ومع ذلك، فإنه لم يستغرق وقتا طويلا لايكان ليتطور الى الناشط المستثمر المشاكس والبدء باستخدام أوضاع الملكية في الشركات المملوكة للقطاع العام لفرض تغييرات لزيادة قيمة أسهمه. (للقراءة ذات العلاقة، يرى ماذا هو عضوية في بورصة نيويورك المعروفة باسم "امتلاك مقعد"؟)

ايكان بدأ نشاطاته الإغارة الشركات بشكل جدي في أواخر السبعينات وضرب بطولات الدوري الكبرى مع نظيره استحواذ من TWA في عام 1985. وكان يعرف باسم المفاوض الصعب للغاية واستراتيجي ذكي، الذي المثابرة وشخصية المراوغات غالبا ما يصرف خصومه. وتضمنت سلسلة من المعارك الشركات أسماء مثل RJR نابيسكو، تكساكو، فيليبس بتروليوم، ويسترن يونيون، والخليج الغربي، فياكوم، ريفلون، كير ماكجي، تايم وارنر وموتورولا.

بسبب ثروته الكبيرة، أصبح ايكان محسنا كبيرا، لا سيما مع التبرعات لجامعته، جامعة برينستون. وفقا لذلك، قال انه كان حصل على عدد من الجوائز المدنية لعمله والمساهمات على الصحة العامة والأبحاث الطبية والجمعيات الخيرية والتعليم في منطقة نيويورك. (انظر وأعياد القديسين من وول ستريت لمزيد من الممولين الخيرية).

ومع ذلك، انه لا يزال على ممول نشط. بمقابلة مع مجلة تايم بمناسبة عيد ميلادة ال71 له في فبراير 2007. عندما سئل عن التقاعد، أجاب: "حسنا، عدد من كبار المديرين التنفيذيين عرض استضافة حزب اعتزالي. ولكن أنا مجرد رجل تنافسي ترعرعت في كوينز. لا استطيع ان ارى نفسي قاضيا بقية حياتي في فلوريدا بلعب الغولف ".

يذكر أن ايكان قام ببناء فريق من عشرين الزميلة لمساعدته في العثور الأهداف وجبل له الحروب الصليبية الشركات والمرجح أن تستمر في مواصلة نشاطه المستثمرين.

 

ستايل الاستثمار

 

يشار المستثمر المشهور ويلبر روس، منذ زمن طويل صديق وعدو المتكرر لايكان، لايكان في مقال مجلة فورتشن مايو 2007 بأنه "الشخص الأكثر قدرة على المنافسة وأنا أعلم ... انه امر جيد خصوصا في ترويع الناس وهزم  دفاعاتهم". بالنسبة لكثير من المديرين التنفيذيين للشركات، أن مبالغ كبيرة تصل إلى حد العمل والاستثمار على غرار كارل ايكان.

وتتضمن استراتيجية ايكان تستهدف شركة يراه المدى سيئة والذي يتداول بأقل من قيمتها سعر السهم. انه يزدهر عندما تكون الأسواق في اتجاه هبوطي. عند الجميع هو بيع، وقال انه يبدأ الشراء. انه يتراكم ما يكفي من وضع ملكية للضغط من أجل وضع على متن الشركة من المخرجين. عادة أول طلب له هو التخلص من الرئيس التنفيذي و، في كثير من الأحيان، للنظر في تفتيت الشركة إلى أجزاء منفصلة وبيعها خارج. ويقول خبراء وول ستريت جورنال أن معظم الوقت كان ناجحا لأنه تخويف وبلا هوادة. انه ينظر إليها على أنها مثل صانع المال متأكد النار أن مديري الاستثمار عادة ما تبدأ بشراء أسهم الشركة، التي، سواء ايكان هو ناجح أم لا، ويترك له مع مكاسب سعر السهم صحية. (للقراءة ذات العلاقة، يرى تقييم مجلس الإدارة).

 

 

والمثال الكلاسيكي لهذه الظاهرة هو دفع ايكان عام 2006 للاطاحة الرئيس التنفيذي ريتشارد بارسونز وتفريق تايم وارنر. لم يكن العمل بها بهذه الطريقة. عندما سئل ايكان عن محاولة فاشلة له في فبراير 2007 مقابلة مجلة تايم، قال ايكان "... وافقت ديك بارسونز أن نفعل ما يرغب فيه - إعادة شراء 20 مليار $ للسهم فعل ما وعد به، وقيمة السهم بمقدار 30 ٪، وهذا يساعد على المساهمين. يتكون لدينا [التحوط] صندوق 250 مليون $. انها طريقة لطيفة ليخسره. "

كيف نجح أسلوب ايكان للاستثمار ؟ أفادت مجلة فورتشن الشخصية لعام 2007 "، وقد نشر صندوق التحوط ايكان الشركاء في وجودها أقل من ثلاث سنوات مكاسب سنوية قدرها 40٪، وبعد الرسوم وجيوبهم المستثمرين 28٪ وهذا مكسب 40٪ trounces عودة S & P 500 من حولها. 13٪، فضلا عن 12٪ لجميع صناديق التحوط وتحسب على أساس شركة أبحاث HedgeFund.net ".

 

المنشورات:

 

"الملك ايكان" (1993) من قبل مارك StevensIcahn اقتباسات: "يمكنني كسب المال وهذا ما أريد القيام به وهذا ما أنا هنا للقيام به وهذا هو ما أنا أستمتع به...." يدفع للمدراء التنفيذيين لعمل بوظيفة رهيبة. لو لم يكن النظام فاسد ، فإن لا يمكن للرجال مثلي ان تجعل هذا النوع من المال. "عندما يكون معظم المستثمرين ، متفقين جميعا على شيء، عادة ما يكون خاطئ."

 

 

Live support Link Link
FacebookYouTubeTwitterLinkedIn